Select Page


إذا كنت تريد عام 2021 ان يكون انجح عام لك على الاطلاق، فعليك ان تكون جادًا بخصوص التخطيط. ان تنتظر وتري النتيجة قد يكون عظيمًا للمشاريع الفنية او العلاقات العاطفية، ولكنها بالطبع ليست بطريقة لتبني عملًا تجاريًا. اليك كيفية تخطيط طريقك نحو النجاح في عام 2021.


فكر في اهدافك بعيدة المدي

.
وقتما تخطط لعمل رحلة، فإنك تبدأ التفكير باختيار الوجهة. نفس الشيء حقيقي عندما يتعلق الامر بتخطيط عامك في العمل التجاري. قبل حتى ان تستطيع التفكير في التفاصيل، عليك ان تحدد ما الذي تتطلع لتحقيقه.


ابتكر معايير قابلة للقياس

بمجرد ان تعرف اين تحاول ان تذهب، عليك ان تجد طريقة لتقيس ما إذا كنت تحرز تقدمًا ام لا. من اجل ان تحدد ما إذا كانت طرقك تعمل، عليك ان تحدد وتحسب مجهوداتك. الشعور بان “الأمور تسير على ما يرام” لم ابدًا امرًا كافيًا.


طور خطة طويلة المدي

بعد ان قررت كيف ستقوم بقياس نجاحك، حان الوقت ان لتطوير استراتيجية شاملة لتحقيق اهدافك. حاول القيام بصنع خطة تسير خطوة بخطوة لتتوج بتحقيق اهدافك بنجاح. هذه الخطة العامة لا يجب ان تكون محددة بالكامل، ولكن يجب ان تحتوي على نشاطات ونتائج ثابتة.


القيام بخطط يومية والتي تقربك أكثر نحو اهدافك

في حين ان خطتك العامة ستكون بمثابة مخططك الزمني للعام، ستحتاج ايضًا الي قوائم مهمات يومية لتبقي على مسارك الصحيح، فكر في استراتيجيتك الكاملة كأنها مجموعة من الدمي الروسية. كل خطة داخل خطة أكبر، وجميعها داخل مخططك السنوي للأهداف.



حسن الانتاجية

وضع الخطط نفسها يمثل فقط نصف المعركة. عليك ايضًا ان تخطط لطرق لتصبح أكثر إنتاجية حتى تتمكن حقًا من تحقيق اهدافك في الأطر الزمنية التي حددتها. من تقليل المشتتات الي اخذ فترات راحة مجددة للنشاط، هناك العديد مما يمكن فعله لدفع الكفاءة والنتائج العامة.

ابقي مرنًا

الخطط مهمة بالتأكيد، ولكنها لا يجب ان تكون متزمتة، عامل خطتك العامة كأنها طريق مقترح يمكن تعديله إذا حتمت الظروف ذلك. التمسك بخطة عفا عليها الزمن عندًا قد يكون أسوأ من عدم وجود خطة على الاطلاق.